U3F1ZWV6ZTE0NDYxNDIwNTcwX0FjdGl2YXRpb24xNjM4Mjc5NDQ5ODA=

بطارية مرنة للأجهزة المرنة





تتميز بطارية الليثيوم أيون هذه بالمرونة الكاملة من جميع النواحي ، من أجزائها إلى الأقطاب الكهربائية. (الصورة: ETH زيوريخ)

زيوريخ: طور علماء في المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا زيوريخ (ETH زيوريخ) في سويسرا بطارية مرنة للغاية. وهذا يعني أنه يمكن لفها وسحبها ولفها ، لكن لا يزال بإمكانها القيام بعملها بسهولة.

يقول فريق البحث الذي قام بتصنيعه إنه على الرغم من التقدم الكبير الذي تم إحرازه في تصنيع الأجهزة الكهربائية المرنة ، إلا أن البطاريات التي تزودها بالطاقة لازالت تمامًا.اختراع البطاريات المرنة أزال عقبة كبيرة في طريقهم.

بالمناسبة ، تعتبر بطارية الليثيوم أيون الأكثر شيوعًا المستخدمة في الهواتف الذكية ، ولكن الأقطاب الكهربائية المرنة (الأقطاب الكهربائية) هي الأكثر فريدة من نوعها ، المصنوعة من مادة خاصة. بالإضافة إلى ذلك ، تم استخدام مواد مرنة أيضًا خصيصًا لتصنيع جميع الأجزاء الأخرى من البطارية.

من المهم ملاحظة أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطوير بطارية ليثيوم أيون ناجحة تحتوي على جميع المكونات المرنة ، بما في ذلك الأقطاب الكهربائية.

حاليا تم صنع النموذج الأولي الوحيد الذي يشبه فيلم من البلاستيك السميك والأسود. أثناء الاختبار ، تم لفها (ملفوفة) ، وسحبها وضغطها مثل المنشفة ، ولكن بعد القيام بكل الخطوات ، قامت البطارية بعملها جيدًا.


 
في المستقبل ، ستصبح جزءًا من "ملابس ذكية" مزودة بأجهزة كهربائية مرنة ، بينما ستكون أيضًا قادرة على القيام بوظيفة تنشيط الأجهزة الطبية المزودة بأجزاء مرنة ، داخل الجسم.

كم من الوقت سوف تكون هذه البطارية متوفرة في السوق؟لم يتم الكشف عن أي شيء حتى الآن ، ولكن من المأمول أنه مع توفير التمويل المناسب وإجراء مزيد من البحوث ، سوف يتيح المجال لنفسه على نطاق تجاري في السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

تم نشر تفاصيل هذا البحث عبر الإنترنت في العدد الأخيرمن مجلة الأبحاث "المواد المتقدمة".
الاسمبريد إلكترونيرسالة