ما هو ملف السيرت Cert في الموبايل

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

ما هو ملف السيرت Cert في الهاتف المحمول 

ملف السرت
ما هو Cert


تعريف ملف السيرت Cert :هي الشهادات التي تم توقيعها مع قاعدة بيانات الشركة المصنعة للهاتف. تستخدم هذه بشكل أساسي لأرقام IMEI على الهواتف. إذا لم يتطابق IMEI مع تجزئة سيرت الخاصة بقاعدة بيانات سامسونج، فلن يُسمح للهاتف بإجراء اتصال خلوي ببطاقة SIM. يمكنك الحصول على ملف سيرت عن طريق نسخ ملف سيرت من هاتف آخر ، او تنزيل ملف سيرت من خلال من مواقع الانترنت.
شرح بسيط للرقم التسلسلي للهاتف IMEI. 
المعرفة العامة بأن كل هاتف لديه رقم تسلسلي (IMEI). في الأساس ، وهي بيانات رقمية يتم توصيلها بالهاتف المحدد أثناء التصنيع ويتم توقيعها أيضًا من قبل الشركة المصنعة (وهذا ما يسمى الشهادة). تتضمن هذه الشهادة ، من بين أمور أخرى ، بيانات معينة من IMEI ، وفي حالة الطرزات الجديدة ، رمز معرف للهاتف المحدد لمنع إعادة استخدام الشهادة في هاتف مختلف. عمليا ، هذا يجعل من المستحيل استنساخ رقم IMEI. لا يمكن إعادة إنتاج هذه الشهادة لأن الشركة المصنعة وحدها تمتلك المفتاح الخاص لإنشائها. يتم فحص الشهادة بواسطة المودم. يتم التحكم في سلامة المودم من قبل أطراف أخرى في المستويات الأدنى. بشكل قاطع ، لا يكفي إدخال IMEI أو الشهادات الأخرى لأن المودم لن يقبلها.
المهم هنا هو عند تلف IMEI أو التوقيع الرقمي ،فإن الهاتف لا قيمة.
كل هذه المصطلحات لها معنى واحد:
Cert
Imei Certificate
Imei Signature
Imei Key File

ما فائدة ملف السيرت cert

يعتبر ملف السيرت Cert هو الاهم في معظم اجهزة سامسونج من ذو سنة 2014 حيث حصلت الهواتف على حماية عالية على ملف ال imei وهو عبارة عن شهادة لل imei، ويمكن سحب ملف ال Cert من جهاز ونقله الى جهاز اخر وايضا في حالة وجود جهاز مغلق على شبكة.

طريقة كتابة ملف cert

يمكن سحب ملف سيرت Cert من جهاز اخر شغال وكتابته على الجهاز المغلق ليعمل بشكل طبيعي ولكن قبل عملية تنزيل الملف لابد ان يكون في الجهاز روت لسماح الوصول الى مناطق الحمايه وايضا ينفع في حالة تلف ال imei او وجوده الimei ولكن لا توجد شبكة في الجهاز اي مكالمات طوارىء فقط، وتتم عملية كتابة ملف السيرت cert بواسطة احد البوكسات او باي برنامج اخر يدعم سحب وتفليش الملف.
من الرابط التالي يمكنك تحميل اكبر تجميع ملفات سيرت Cert لإصلاح مشاكل الايمي والبيسباند 80 ملف 
تابع القراءه ملف ال QCN

عزيزي الزائر الكريم اذا اعجبتك المواضيع الذي نقدمها في هذه المدونه فلا تتردد بالاشتراك في قناتنا على تلجرام نقدم لك كل جديد


  
google-playkhamsatmostaqltradent