وضع التيست بوينت TP و الفرق بينه وبين وصلة isp

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

ماهو وضع التيست بوينت TP، ماهي وصلة isp ، ما هو الفرق بين tp وبين وصلة isp

وضع تيست بوينت TP و توصيلات isp

اولا : وضع التيست بوينت TP
هو عملية يتم من خلالها تخطي نظام إقلاع الهاتف والوصول إلى الذاكره الداخلية للجهاز حيث نتمكن من كتابة و سحب ملفات النظام والقيام بغيرها من الامور البرمجية.
يوجد نظامين في الهاتف الأول نظام إقلاع والثاني نظام تشغيل و عندما نوصل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق usb والجاهز في حالة التشغيل يكون فاتح  النظامين.
عند توصيل هاتف بالكمبيوتر عن طريق usb وهو مغلق يكون فاتح نظام الإقلاع في وضع التشغيل.
 حيث يعتبر نظام الإقلاع هو مثل الحارس واحيانا يكون عائق امامنا لكتابة ملفات علي الذاكرة لذلك نريد ايقافه.
بمجرد توصيل الهاتف بالكمبيوتر وهو مغلق سيشتغل المعالج وسيتواصل مع الذاكرة لتشغيل وضع الإقلاع لان ملفات نظام الإقلاع موجوده بالذاكرة وعندما يحاول المعالج التواصل مع الذاكرة الداخليه ولم يتمكن من هذا الشي سيقرا بتعريف المعالج يعني انه سيعتبر الذاكرة كانها بها مشكلة او غير موجوده لذلك يقرا بتعريف المعالج فقط.
فمعالج كوالكم بيقوم بقراءة qloader 9008 اما عن معالج هايسيلكون بيقوم بقراءة huawei com  واما معالج ميدياتك بيقوم بقراءة mediatek usb port.
نحن نريد نجعل المعالج عندما يشتغل لا يقدر علي التواصل مع الذاكرة ويتعرف بتعريف المعالج ثم نوصل له الذاكرة بعدما يقرأ بتعريف المعالج وبذالك بيكون المعالج شغال وقادر علي التواصل مع الذاكرة لكن نظام الإقلاع متوقف عن العمل.
وبذالك نستطيع ان نعمل الذي نريده  سواء تفليش او فك frp او غيرها من الامور
طبعا بنعمل اي حاجه تتسبب في توقف الذاكرة عن العمل اثناء توصيل وصله usb مثل عمل شورت بين خط clk والارضي فهنا ستتوقف الذاكرة عن التواصل مع المعالج لان هذا الخط يربط بين المعالج والذاكرة وبمجرد حدوث شورت فيه لن يقدر المعالج علي التواصل مع الذاكرة وسيعتبرها بها مشكلة وبعد تعرف المعالج بالتعريف الخاص به نقوم بزالة الشورت طبعا كل الشغل بتكون و الشاشه طافيه وعن طريق ال usb.
اما اذا كان هنالك مشكلة بايسي المعالج فان هذة الطريقه  لا تنجح.
ثانيا : توصيلات isp
اما توصيلات isp في هذة الحاله لا يكون نظام الإقلاع في وضع تشغيل ولا المعالج في وضع تشغيل ونتعامل مع الذاكرة مباشر  بدون معالج او اي نظام إقلاع او تشغيل يعني ان الكل بيمون متوقف ولا تتم هذة بوصلة usb وانما نقوم  بعملية لحام أسلاك عددها 6 هي vcc vccq dat0 clk cmd gnd

الموضوع منقول للفائده مع وجود بعض التعديلات وتصحيح الأخطاء 
خالص تحياتي مصطفى السعدي 

عزيزي الزائر الكريم اذا اعجبتك المواضيع الذي نقدمها في هذه المدونه فلا تتردد بالاشتراك في قناتنا على تلجرام نقدم لك كل جديد


 أخي الزائر اذا وجدت بعض الروابط معطلة فلا تتردد في كتابة تعليق أسفل الموضوع أو مراسلتي عبر النموذج التالي
وسيتم أصلاح الروابط المعطلة فورآ إن شاء الله..
google-playkhamsatmostaqltradent