شرح برنامج وتطبيق Zoom برنامج مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

شرح برنامج وتطبيق Zoom برنامج مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت 

شرح برنامج وتطبيق Zoom

إذا كنت تعمل من المنزل ، فقد تكون قد سمعت عن برنامج وتطبيق زووم Zoom ، وهو أحد تطبيقات برامج مؤتمرات الفيديو الرائدة في السوق.
عندما تكون الاجتماعات وجهًا لوجه غير ممكنة ، فإن برنامج Zoom يتيح لك التفاعل فعليًا مع الزملاء أو أصحاب العمل.  هذا التطبيق يجعل المكتب البعيد يبدو أكثر سهولة في الاستخدام ، لأنه يمكن أن يساعدك على الشعور بالاتصال.  أصبح Zoom أداة لا غنى عنها للفرق الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الذين يرغبون في البقاء على اتصال ومواصلة سير عملهم اليومي دون انقطاع. 
 تطبيق زووم Zoom


ما هو تطبيق زووم Zoom ؟

Zoom هي خدمة مؤتمرات الفيديو معتمده على التخزين السحابي يمكنك استخدامها لعقد اجتماعات افتراضية مع أشخاص آخرين ( من خلال الفيديو أو الصوت أو كليهما ، او الاجتماعات في الدردشة في الوقت نفسه ) ، ويمكن تسجيل هذه المحادثات لمشاهدتها في وقت لاحق . 

ميزات Zoom الرئيسية

فيما يلي ميزات Zoom الأساسية: 
  1. اجتماعات ثنائية:
  2. استضافة عدد غير محدود من الاجتماعات الفردية حتى مع الخطة المجانية. 
  3. مؤتمرات الفيديو الجماعية:
  4. استضافة ما يصل إلى 500 مشارك (إذا قمت بالاشتراك بالخطه المدفوعة "large meeting" ). ومع ذلك ، تتيح لك الخطة المجانية استضافة مؤتمرات فيديو تصل مدتها إلى 40 دقيقة وما يصل إلى 100 مشارك. 
  5. مشاركة الشاشة:
  6. شارك ما تفعله مع شخص واحد او مع مجموعات كبيرة من الاشخاص وشارك شاشتك معهم حتى يتمكنوا من رؤية ما تراه.
 تطبيق زووم Zoom

كيف يعمل Zoom؟

تسمح ميزة Zoom بجلسات دردشة فردية يمكن تطويرها إلى مكالمات جماعية مع المشاركين  ، وجلسات تدريبية وندوات عبر الإنترنت ، ومؤتمرات فيديو عالمية مع ما يصل إلى 1000 مشارك وما يصل إلى 49 مقطع فيديو على الشاشة.  يسمح الاشتراك المجاني بعقد اجتماعات فردية غير محدودة ، ولكنه يقصر اجتماعات المجموعة على 40 دقيقة و 100 مشارك.  حيث ان  الخطة المدفوعة تبدا من 15 دولارًا أمريكيًا شهريًا لكل مضيف.

خطط Zoom المدفوعة. 
  1. Zoom Free: 
  2.  هذه الخطه المجانية. يمكنك عقد عدد غير محدود من الاجتماعات. الحد الأقصى لاجتماع المجموعة لعدة أشخاص هو 40 دقيقة ، ولا يمكن تسجيل الاجتماع. 
  3. Zoom Pro:
  4.  يكلف هذا المستوى 14.99 دولارًا أمريكيًا / 11.99 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا لكل مضيف للاجتماع. يسمح للمضيفين بإنشاء معرفات اجتماعات شخصية لتكرار اجتماعات Zoom ، ويسمح لك بتسجيل الاجتماعات في السحابة أو الجهاز ، ولكنه يحدد مدة الاجتماعات الجماعية بـ 24 ساعة. 
  5. Zoom Business:
  6. تبلغ تكلفة هذا المستوى 19.99 دولارًا / 15.99 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر ومضيف الاجتماع (10 الحد الأدنى). تتيح لك العلامة التجارية اجتماعات Zoom مع عناوين URL المخصصة والعلامة التجارية للشركة ، وتقدم بيانات اجتماعات Zoom المسجلة في السحابة ، بالإضافة إلى دعم العملاء المخصص 
  7. Zoom Enterprise:
  8.  تبلغ تكلفة هذا المستوى 19.99 دولارًا / 15.99 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا ولكل مضيف اجتماع (100 الحد الأدنى) وهو مخصص للشركات التي تضم أكثر من 1000 موظف. يوفر تخزينًا غير محدود على السحابة للتسجيلات ، ومديرًا لنجاح العملاء ، وخصومات على ندوات الويب وغرف Zoom.

تنزيلات تطبيق Zoom


 يتوفر برنامج Zoom لنظامي التشغيل Windows و macOS ، كما انه يتوفر تطبيق الجوال لنظامي التشغيل Android و iOS.

ما الفرق بين Zoom المدفوع والمجاني؟ 

1- المجاني : يمكنك تنزيل تطبيق Zoom على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف والانضمام إلى أي اجتماع بمعرف اجتماع تم توفيره. يمكنك اختيار تعطيل الصوت أو الفيديو قبل الانضمام أيضًا. يمكنك أيضًا إنشاء حساب Zoom مجاني ، مثل ربط حسابك في Google ، ومن هناك يمكنك إنشاء اجتماع جديد وجدولة اجتماع والانضمام إلى اجتماع ومشاركة شاشة وإضافة جهات اتصال وما إلى ذلك.


2-المدفوع : يمكنك الاشتراك وتنزيل Zoom على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بالعمل إذا كنت تملك حساب Pro أو Business أو Enterprise. ستحتاج بعد ذلك إلى مزامنة Zoom مع التقويم الخاص بك حتى تتمكن من جدولة اجتماعات Zoom ودعوة المشاركين عن بُعد للانضمام.
إذا كنت تقوم بإعداد Zoom Room ، فستحتاج إلى كمبيوتر لمزامنة وتشغيل اجتماعات Zoom وكمبيوتر لوحي للحاضرين لتشغيل Zoom Meetings. ستحتاج أيضًا إلى ميكروفون وكاميرا ومكبر صوت وشاشات HDTV واحدة على الأقل لعرض المشاركين في الاجتماع عن بُعد وكابل HDMI لمشاركة شاشات الكمبيوتر على الشاشة ، بالإضافة إلى كبل الإنترنت لاتصالك
ستحتاج أيضًا إلى تنزيل "Zoom Rooms for Conference Room" على الكمبيوتر داخل الغرفة و "Zoom Room Controller" للجهاز اللوحي في غرفة الاجتماعات. يمكنك بعد ذلك مزامنة هذه الغرف مع التقويم المشترك لشركتك حتى يتمكن الموظفون من معرفة غرف الاجتماعات المتاحة. 
google-playkhamsatmostaqltradent