شرح شامل لـ ملف OBB الخاص بـ بيانات الألعاب والتطبيقات للاندرويد

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

تعرف على ملف obb ملف البيانات DATA الخاص بالتطبيقات والألعاب  ذات الحجم الكبير


شرح ملف OBB

اخواني متابعي مدونة موبايل تك اليوم سوف نشارك معكم نبذه تعرفيه قصيره عن ملف obb ملف الداتا الخاص بالألعاب والتطبيقات ذات الحجم الكبير. 

ماهو ملف OBB؟ 

ملف obb هو ملف يحتوي على بيانات اللعبة او التطبيق حيث تكون غير مخزنة في الحزمة الرئيسية للعبة او للتطبيق (ملف APK)، مثل الرسومات وملفات الوسائط وأصول البرامج الكبيرة الأخرى، وعادتا ما يتم تخزين ملفات OBB في مجلد التخزين المشترك للجهاز.

لماذا يتم إنشاء ملف obb؟ 

يتم إنشاء ملف obb لأن متجر Google Play يسمح لملفات APK بأن يكون حجمها 100 ميغابايت فقط أو أصغر، يجب على مطوري التطبيقات استخدام ملفات التوسيع لتخزين أصول التطبيق الإضافية. يمكن للمطورين إنشاء ملفات توسيع باستخدام أي تنسيق يختارونه، مثل .ZIP أو .MP4 ، ولكن يمكنهم أيضًا استخدام أداة JOBB المتوفرة مع Android SDK لتجميع الأصول وتشفيرها معًا في ملف OBB.
يقوم المطورون بعد ذلك بتحميل ملفات البيانات هذه جنبًا إلى جنب مع ملف APK لتطبيقهم باستخدام Google Play Developer Console. يتلقى المستخدمون الذين يقومون بتنزيل التطبيق ملف APK للتطبيق وملفات التوسيع (البيانات) الخاصة به.
ملاحظة: يُطلق على أي أصل إضافي يتم توفيره بخلاف ملف APK للتطبيق ملف التوسيع APK. يمكن للمطورين تضمين ما يصل إلى ملفي بيانات APK داخل تطبيقات Android الخاصة بهم.

العاب وتطبيقات تحتوى على ملف OBB
  1. ملف OBB للعبة ببجي موبايل. 
  2. ملف OBB للعبة قارينا فري فاير. 
  3. ملف obb للعبة كلاش اوف كلانس. 

كيف أقوم بفتح ملف OBB؟

يجب على المستخدمين عدم فتح هذا النوع من الملفات. تقوم لان ملفات OBB بتخزين البيانات باستخدام تنسيق مشفر من قبل مطور التطبيق.

طريقة تشغيل ملفات OBB على الأندرويد

حل مشكلة ملف obb للاندرويد

قد تواجهك مشكلة عدم تشغيل الملف ولكن لــ حل مشكلة ملف obb للاندرويد بان تقوم بنقل ملف obb الخاص بالتطبيق عبر مدير الملفات إلى مجلد Android ثم ستجد مجلد باسم obb قم بوضع الملف بداخله مع مجلد البرنامج اي إلى المسار التالي Android/obb انسخ الملف مع مجلد التطبيق وليس الملف فقط. 
قد يهمك ايضا 

عزيزي الزائر الكريم اذا اعجبتك المواضيع الذي نقدمها في هذه المدونه فلا تتردد بالاشتراك في قناتنا على تلجرام نقدم لك كل جديد
google-playkhamsatmostaqltradent