استخدامات الباور سبلاي power suppley

ابو ادهم
الصفحة الرئيسية

استخدامات الباور سبلاي power suppley

بعض استخدامات الباور سبلاي power supply
استخدامات الباور سبلاي power suppley

إخواني متابعي مدونة موبايل تك في هذه المقال سوف نتحدث عن بعض استخدامات الباور سبلاي power supply وهي كالآتي: -

  • يستخدم في معرفة نوع العطل "صيانه" ام "برمجه" في حال ظهرت قيمة الهاتف على الباور سبلاي من 2 الى 8 فالخلل سببه دائما برمجة.
  • يستخدم في معرفة سبب العطل " شاشه"ام "بورده" في حال وجود سحبية طبيعية للهاتف على شاشة النتائج للباور سبلاي والسحبيه الطبيعية ومازالت الشاشة سوداء فالخلل من الشاشة.
  • يستخدم في معرفة إذا كان مفتاح التشغيل يعمل أم لا ويتم ذلك بعد وصل الهاتف بالباور سبلاي ثم عند القيام بالضغط على مفتاح باور الهاتف ولا يتم الإقلاع نتاكد هل مفتاح تشغيل الهاتف عاطل أم لا وذلك بوصل الهاتف بمنفذ شحن وإذا ظهر أن الهاتف يشحن فالخلل سببه مفتاح التشغيل.
  • يستخدم لمعرفة نوع الشورت "ظاهر أم "خفي" الظاهر عند تشغيل الهاتف يظهر وجود سحبية مرتفعة جدا  ويصدر  صوت صفارة، الخفي قبل تشغيل الهاتف يظهر وجود سحبية مرتفعة جدا ويسبب ذلك تفريغ بطارية.
  • يستخدم لمعرفة القطعة التالفة  المسببة للشورت نبدا بفلتيه عاليه 4.8 ونوصل البورده بالباور سبلاي وننتظر دقيقة ثم نتحسس على القطعة الساخنة جدا وتكون هي المسببة للشورت او نخفض الفولتيه وننتظر لمده دقيقه ونتحسس واجهه البورده والقطعه الساخنة هي المسببة للشورت. 
  • يستخدم لمعرفة هل التغطية حقيقية أم وهمية وذلك بعد وصل الهاتف بالجهاز نقوم بالاتصال وإذا ظهرت أبراج التغطية على شاشة الجهاز فهي حقيقة.
  • يستخدم في معرفة القطب السالب من الموجب وذلك بتوصل موجب الباور سبلاي في أي مكان على سالب البوردة مثل بيت ذاكرة" أو "بيت شحن" وسالب الباور سبلاي نمرره على ريش الهاتف والريشة التي تصدر صوت هي السالب وإذا وجد أكثر من ريشه تصدر صوت فهذا يعني الهاتف به شورت.
  • يستخدم لتنشيط البطاريات وذلك بوصل قطبي الباور سبلاي السالب مع سالب البطارية والموجب مع موجب البطارية ونبدا بفولتيه منخفضة من "2.5 " ثم نرفع الفولتيه حتى نسمع صوت صفير الجهاز ثلاث مرات والرابعة نخفض الفولتيه حتى ينتهي الصوت ثم ننتظر لمدة دقيقة أو دقيقتين لكي تقوم بالشحن.
الموضوع منقول للفائدة مع وجود بعض التعديلات
قد يهمك مقاله مفصلة عن   الباور سبلاى
قد يهمك أيضا تحميلات البور سبلاي
استخدامات الباور سبلاي power suppley
ابو ادهم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent